كيف تجيب على أسئلة طفلك الحرجة!!!!!!!!  2elbcd2
كيف تجيب على أسئلة طفلك الحرجة!!!!!!!!  2elbcd2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 

كيف تجيب على أسئلة طفلك الحرجة!!!!!!!!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم طيبة

انثى
المزاج : مزاجى مرح واجتماعى

كيف تجيب على أسئلة طفلك الحرجة!!!!!!!!  Empty
مُساهمةموضوع: كيف تجيب على أسئلة طفلك الحرجة!!!!!!!!    كيف تجيب على أسئلة طفلك الحرجة!!!!!!!!  I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 04, 2011 10:23 pm

السلام عليكم يا حبيباتى
اليوم جبتلكم موضوع أول مرة أنا شخصيا أفكر فيه لأن بكل بساطة اجى الوقت اللى لازم أفكر فيه
كيف أجاوب بنتى الصغيرة البريئة على أسئلتها التى لا تنتهى...... طبعا مو كل الأسئلة المطروحة لحقت تسئلنى عليها بس أنا متأكدة أنها راح تسألنى فى يوم ما
أولا هناك أشياء لازم ناخدها بعين ألأعتبار وهى مستوى فهم الطفل وعدم الكذب عليه حتى لا يصدم فيك وما يرجع يوثق فى اجاباتك
تزامنا مع صدقك في الاجابات اجعلها مبسطة دائما لتتناسب مع تفكير طفلك .
بعض الاجابات , قد لاتستطيع الاجابة عليها , فدع فرصة لابنك بالبحث عنها قليلا , وفي نفس الوقت استغل هذه الفرصة في البحث عن اجابة تناسب عقلية طفلك .

عندما يسأل الطفل عن حقيقة الله سبحانة وتعالى فلتكن اجابتك :
" ان الله موجود فوق السماء , وهو الذي خلقنا وخلق الارض والسماء , ولكننا لانستطيع ان نراه الا اذا دخلنا الجنة "

ومثلا السؤال كيف اتيت الى الدنيا , اخبره بالقصة كاملة كالتالي :
"في يوم من الايام انا احببت امك , ثم تزوجتها , وكنا دائما ننام مع بعض لاننا نحب بعض
ومن شده حبنا لبعض , رزقنا الله بك , وخلقك في بطن امك صغيرا
ثم كبرت شوي شوي , حتى صار لك عيون ويدين ورجلين وصرت تقدر تتنفس
بعدين طلعت من بطن امك في الولادة وصرت معنا "

بصراحة عجبتنى طريقة سرد الحقيقة بشكل بسيط وخالى من المعلومات التى لن يفهمها الا الكبار
واذا سألك " انا احب اختي , هل لو نمت معها بيرزقنا الله ولد في بطنها " ( ملاحظة هذا سؤال شائع جدا )

جاوب : " الحب بين الناس المتزوجين يختلف عن الحب بين الاخوان والاهل , لاننا نحبك وانت تحبنا من يوم ما انت صغير , لكن الناس المتزوجين يحبون بعضهم فجأة , عشان كذا وبسبب الحب هذا يتزوجون , واذا تزوجو راح يجيهم ولد , لكن انت تحب اختك عادي ومايصير تتزوجها لانها اختك , عشان كذا مايجيكم ولد حتى لو تحبون بعض "

واذا سألك " انا احب بنت الجيران , بيجينا ولد لو نمنا مع بعض "
جاوب " يجيكم ولد بس لازم تكبرون اول وتتزوجون , اذا ماتزوجتم وجاكم ولد بيجيكم ولد مايحبكم ويكرهكم , وانت تصيرون تكرهون بعض , وبيتحول الحب الى كره , عشان كذا الله اخترع الزواج , عشان مايتحول الحب الي كره "
هذه مشاركة متواضعة محاولة لنشر الفائدة واللى عندها افكار وطرق اخرى للأجابة على أسئلة اطفالنا فلا تبخلو علينا بالمعلومة جزاكم الله عنا كل خير
ولا اله الا الله محمد رسول الله

[quote]

كيف تجيب على أسئلة طفلك الحرجة!!!!!!!!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

مواضيع مماثلة

-
» كل ما يخص طفلك
» كيف تلعبين مع طفلك
» كيف تساعدين طفلك على قول الحقيقة....
» كـيف تسعدي طفلك في يوم ميلاده ؟
» كيف تدربين طفلك علي النوم وحده؟
صفحة 1 من اصل 1